أخبار

ترقبوا هذه الكومبيوترات المحمولة خلال 2022 | تكنولوجيا | وكالة أنباء سرايا الإخبارية

سرايا –

دخلنا في بداية العام 2022، ووضع خبراء موقع «سي نت» المتخصصون، لائحة كاملة بأفضل اللابتوبات لهذا العام التي ظهر معظمها أخيراً خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، وسمعنا عن بعضها من شائعات عما ينتظرنا في وقت لاحق من هذا العام.

أجهزة جديدة

يتوقع الخبراء أن تضم اللابتوبات الجديدة كاميرات ويب محسنة ولو أن هذا الأمر لن يشملها جميعها طبعاً. ويعتقدون أيضاً أننا سنرى المزيد من اللابتوبات المدعومة بتقنيات اتصال الجيل الخامس، والمزيد من آلات العمل الهجينة التي تضم مرشحات لخصوصية الشاشة والمزيد من قوة الرسوميات في لابتوبات عادية غير مخصصة بالضرورة لألعاب الفيديو.

تعرفوا فيما يلي على أحدث اللابتوبات، من الماك بوك إلى أنظمة الألعاب الإلكترونية، التي ستجذب الجميع هذا العام.

> «إم 1 ماك بوك إير» M1 MacBook Air. هل ستصدر آبل جهاز «ماك بوك إير» جديد في 2022؟ نعم، على الأرجح ولكننا لنسا متأكدين. حافظ إصدار العام الماضي من الجهاز على نفس التصميم والأسلوب ولكنه شهد قفزة تقنية تمثلت باستبدال وحدة المعالجة المركزية من إنتل برقاقة آبل «إم 1».

اليوم، تضم لابتوبات الماك بوك برو رقائق «إم 1 برو» و«إم 1 ماكس» بالإضافة إلى كاميرات ويب محسنة، ما يعني أن أي إصدار «ماك بوك إير» سيضم كاميرا HD كاملة، وسيأتي بتصميم أكثر سلاسة. ولكن الأسئلة التي لا نملك إجابة عليها فعلاً هي: هل سيلتزم اللابتوب الجديد بتوفير منفذي USB – C فقط؟ وهل سيصمد منفذ السماعات لعام آخر في جديد ماك؟

> «ديل إكس. بي. إس. 13 بلاس» Dell XPS 13 Plus. يتخلى هذا اللابتوب المنتظر عن منفذ السماعات نهائياً، أي أننا يجب أن نتوقع الخطوة نفسها في أجهزة أخرى قادمة.

يعد هذا الجهاز نسخة جديدة متطورة عن جهاز «إكس. بي. إس.13» المحبوب ولكن بتصميم محدث وحجم أصغر. يفتقر هذا النموذج أيضاً إلى شريحة تتبع ويكتفي بقطعة زجاجية واحدة تمتد على طول واجهته، بالإضافة إلى شريط أشبه بشريحة التحكم اللمسية لمفاتيح الوظائف، لا نعرف إذا كنتم ستحبونه أم لا، ولكنه يضفي على الجهاز لمسة عصرية.

شاشة مطوية

> «آسوس فولد 17» Asus Fold 17. قد يكون هذا اللابتوب غير عملي أو باهظ الثمن أو حتى مفرطاً في التطور، ولكنكم سترغبون دون شك في إلقاء نظرة قريبة عليه. ظهرت شاشات اللابتوب المرنة والقابلة للطي قبل بضع سنوات ولكن بنماذج قليلة جداً أو حتى إصدارات تجريبية.

الآن، ومع بدء الهواتف الذكية القابلة للطي بالارتقاء أخيراً لتصبح أكثر ألفةً وانتشاراً، يمكننا أن نتوقع سير اللابتوبات في الطريق نفسه. ولكن العامل الأكثر جاذبية هنا هو تطوير هذه الأجهزة على شكل جهاز لوحي كبير بمقاس 17 بوصة، يطوى في المنتصف ليتحول إلى لابتوب أصغر حجماً وأكثر محمولية. وإذا نجحت هذه الأجهزة بالصدور دون التضحية بالكثير من مزاياها الوظيفية، تأكدوا من أنها ستحدث ضجة هائلة.

> «إتش. بي. إيليت دراغون فلاي كروم بوك» HP Elite Dragonfly Chromebook. يرغب الكثيرون بشدة بالتخلي عن أجهزة الكروم بوك ولكن الأمر يزداد صعوبة يوماً بعد يوم، لا سيما في المهام الإلكترونية اليومية والتعليم التي تتطلب جهازاً من هذا النوع، يليهما الاستخدام التجاري أو المكتبي.

تتوفر أجهزة الكروم بوك التجارية بكثرة ولكن «إتش. بي. إيليت» هو أول كروم بوك يلفت الأنظار منذ مدة طويلة لأنه يستخدم منصة «إنتل في. برو» المخصصة للأمن والصيانة، والتي سيصر قسم تكنولوجيا المعلومات في الشركة التي تعملون فيها على استخدامها. ويجب ألا ننسى أيضاً أنه ينتمي إلى مجموعة «دراغون فلاي» التي تتميز بتصميم رقيق مثير للإعجاب ومناسب بالأعمال، الأمر الذي كان محصوراً سابقاً بلابتوبات ويندوز.

> «إيليان وير إكس. 14» Alienware x14. لن يكون هذا الجهاز لابتوب اللعب الأسرع والأقوى لعام 2022، ولا حتى الأكثر جنوناً لناحية الإضاءة، ولكنه دون شك محاولة أخرى لتقديم أجهزة الألعاب بتصميمات خفيفة وسهلة الحمل. صدر في السنوات القليلة الأخيرة الكثير من الأجهزة المخصصة للألعاب (13 بوصة)، غير أننا لا طالما حلمنا بأن تصل لابتوبات الألعاب بسهولة أكبر إلى جميع أنواع المستخدمين.

يمكن القول إن «إيليان وير إكس. 14» (14 بوصة) يحقق هذا الحلم خصوصاً وأنه يضم وحدة معالجة رسوميات نفيديا 3060 وشاشة بمعدل تحديث 144 هرتز، ولكننا لا زلنا بانتظار تقييم أداء بطاريته. باختصار، يعد هذا اللابتوب خياراً رائعاً للمستخدمين الذين يبحثون عن جهاز واحد يستخدمونه للعب وإتمام واجباتهم اليومية.

 

 

 

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على “فيسبوك” : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على “تيك توك” : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على “يوتيوب” : إضغط هنا

Related Articles

Back to top button